توقيع عقد القطار الآلي بمطار القاهرة


توقيع عقد القطار الآلي بمطار القاهرة

مع الشركه الفرنسية poma
02-08 أبريل 2009 

شهد الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدني مراسم توقيع عقد إنشاء القطار الكهربائي بمطار القاهرة الدولي الذي يربط جميع مباني المطار "1" و"2" و"3".
وقع العقد الطيار حسن راشد رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي ورئيس شركة بوما الفرنسية.
صرح الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدني بأن توقيع عقد القطار الكهربائي يعد انجازا جديدا يضاف إلي مشاريع الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ويضع مصر في مقدمة القارة الإفريقية والشرق الأوسط. 

قال إن المشروع يتم تنفيذه لخدمة الركاب المسافرين والقادمين وأيضا المستقبلين والمودعين حتي يتسني لهم التنقل من مبني إلي مبني آخر بالمطار دون جهد أو عناء وهي خدمة مجانية لا ينتظر منها تحصيل أي عائد..أوضح الوزير أن سياسة وزارة الطيران المدني تسعي دائما إلي الجودة.. مشيرا إلي أن مبني الركاب رقم 3 تم إنشاؤه بطاقة "11" مليون راكب سنويا بعد أن أكدت الدراسات أن هذه السعة تكفينا حاليا ولمدة سنوات عديدة وإذا وجدنا أننا في حاجة لمبني آخر لن نتردد في إقامته طالما أن هناك حاجة إليه.. أيضا إذا وجدنا أننا في حاجة لشراء أكبر عدد من الطائرات التي تنضم إلي اسطول مصر للطيران لن نتردد في عقد صفقات الشراء وهذا يؤكد أننا نسير علي خطي ثابتة من خلال منظومة علمية نحدد من خلالها ما نحتاجه حاليا وأيضا في المستقبل..ومن جانبه صرح المهندس إبراهيم مناع رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية بأنه عقب انتهاء مستندات طرح المشروع في نهاية سبتمبر الماضي تم البدء في الاجراءات التجارية اللازمة للطرح في مناقصة محدودة علي الشركتين المتخصصتين علي المستوي الدولي وهما شركتا بوما "POMA" الفرنسية و "DCC" النمساوية حيث تقدمت كل من الشركتين للمشروع طبقا لطلب الاستشاري وشركة ميناء القاهرة الجوي بإجمالي عدد أربعة عروض اجتاز ثلاثة منها التقييم الفني طبقا للمعايير الموجودة بمستندات الطرح وبفتح المظاريف المالية اتضح أن العرض المقدم من شركة بوما الفرنسية هو أفضل العروض من الناحية الفنية والمالية لأنه يحقق متطلبات شركة الميناء من حيث حجم المحطات وتكامل الأنظمة مع مباني الركاب.. أضاف أن مدة تنفيذ المشروع 24 شهرا وتكلفته 540 مليون جنيه متضمنة تكلفة أعمال التشغيل والصيانة وقطع الغيار والتدريب لمدة 5 سنوات ويبلغ طول مسار القطار 1857 مترا وزمن الرحلة 5 دقائق وعدد المحطات "4" في كل من مبني الركاب رقم "1" والمول التجاري والجراج متعدد الطوابق وأخيرا محطة مبني الركاب رقم "2" ومبني الركاب رقم "3".. نوه إلي أن عدد القطارات "2" وعدد العربات في كل قطار "3" وعدد الركاب 170 راكبا والطاقة الاستيعابية 2000 راكب في الساعة في الاتجاه الواحد ومدة التشغيل 18 ساعة يوميا وساعات الصيانة 6 ساعات.. أكد مناع أنه روعي في تصميم القطار أن يكون هناك فصل كامل بين ركاب خارج المنطقة الجمركية وركاب المنطقة الجمركية "الترانزيت" وتزويد القطارات بجميع الأنظمة المتواجدة بصالات مطار القاهرة الدولي مثل التكييف والإذاعة ونظم المعلومات وتوفير أنظمة الانذار ضد الحريق ومخارج الطواريء بما يضمن سلامة وأمان الركاب بالقطارت والمحطات وعلي طول مسار القطار .
ومن هنا تبدء قصة قطار مطار القاهره الدولى التى اعرفها
ونتابع الاحداث معا
الى القاء
Next
رسالة أحدث
Previous
This is the last post.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Top custom blogger templates